I. الغرض من سياسة الخصوصية
خصوصيتك مهمة بالنسبة لنا. نحن ملتزمون بالقانون الاتحادي لدولة الإمارات رقم 2 لعام 2019 بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في مجالات الصحة (قانون البيانات الصحية) ولائحته التنفيذية، وكذلك اللوائح الأخرى المتعلقة بحماية البيانات مثل تلك الصادرة عن دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي. وعندما يكون اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR) قابلة للتطبيق، نلتزم أيضًا بتنفيذ أحكامها. تهدف هذه السياسة إلى إعلامك بكيفية معالجة ميديكلينيك الشرق الأوسط (MCME) للبيانات الشخصية الخاصة بك عند استخدام تطبيق ميديكلينيك.
II. شريكك
يُشغل تطبيق ميديكلينيك بواسطة ميديكلينيك الشرق الأوسط لخدمات الإدارة FZ.LLC.
تُقدّم خدمات التطبيب عن بُعد بواسطة الأطباء والقابلات الموظفين، والأطباء المنتسبين، وشركاء آخرين لميديكلينيك الشرق الأوسط.
في حالة تلقي العلاج في مستشفى تابع لميديكلينيك الشرق الأوسط أو وحدة العيادات الخارجية، يتم معالجة البيانات بواسطة المستشفى أو الوحدة التابعة في العنوان التجاري المعني، ويعتبر MEDICLINIC MIDDLE EAST MANAGEMENT SERVICES FZ-LLC، دبي، الإمارات العربية المتحدة، ص.ب: 123812، دبي، الإمارات العربية المتحدة هو المتحكم في البيانات.
عند زيارتك المستشفى أو وحدة العيادات الخارجية شخصيًا، ستتلقى معلومات إضافية حول معالجة البيانات المتعلقة بعلاجك عبر نموذج الدخول.
لأغراض هذه السياسة، يُشار إلى ميديكلينيك الشرق الأوسط وشركائها المشاركين كمقدمي الخدمة ("SP").
يقوم مقدم الخدمة المعني بعد ذلك بمعالجة بياناتك الشخصية بصفتهم الأطراف المسؤولة فيما يتعلق بتقديم الخدمة الطبية المطلوبة عبر تطبيق ميديكلينيك.
III. أساس معالجة البيانات
يعالج مقدم الخدمة بياناتك الشخصية بناءً على ما يلي:
- على أساس العلاقة التعاقدية المبرمة أو المباشرة بينك وبين مقدم الخدمة، وخاصة عقد استخدام تطبيق ميديكلينيك وأي علاقات تعاقدية أخرى لتقديم الاستشارات والخدمات الطبية.
- للوفاء بالالتزامات القانونية الناتجة عن تشريعات التأمين الصحي وأي متطلبات تخزين طبية.
- لحماية المصلحة الحيوية للمريض، عند الاقتضاء.
- لأغراض تجارية مشروعة.
- بناءً على موافقتك الصريحة، حسبما تقتضيه القوانين المعمول بها.
IV. غرض معالجة البيانات
قد يقوم مقدم الخدمة بمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية:
- لأغراض التعريف والتوثيق.
- لإنشاء وتشغيل ملفك الشخصي في تطبيق ميديكلينيك، وإدارة خطة العلاج والجدول الزمني وجميع الوظائف المتاحة في التطبيق.
- لجمع المعلومات ومشاركتها مع مقدمي الخدمة المعنيين الذين ترغب في استخدام خدماتهم.
- لأغراض التواصل، بما يتعلق بأي استفسارات حول تشغيل تطبيق ميديكلينيك.
- لتقديم الاستشارات والخدمات الطبية وفقًا للعلاقة التعاقدية بينك وبين مقدم الخدمة المعني، بما في ذلك ممارسة الحقوق التعاقدية والوفاء بالالتزامات التعاقدية.
- للامتثال لمتطلبات حفظ السجلات والأرشفة.
- للتواصل مع شركات التأمين والجهات التنظيمية فيما يخص أغراض التأمين.
- لتحسين الخدمات المقدمة من مقدم الخدمة المعني.
V. أمان البيانات
أمن البيانات الطبية والشخصية الحساسة ضروري للحفاظ على السرية وحماية البيانات والسرية المهنية. بالتعاون مع مطور التطبيق BeeHealthy وشركاء التقنية المشاركين، نستخدم التدابير التقنية والتنظيمية المناسبة وفق أحدث المعايير لضمان حماية بياناتك. ونلزم الأطراف الثالثة بحماية البيانات وأمانها عبر الاتفاقيات.
VI. حقوقك
لديك حقوق متنوعة بموجب القانون فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية. يرجى ملاحظة أن نوع ومدى هذه الحقوق قد يختلف حسب التشريعات المعمول بها لحماية البيانات:
- مزيد من المعلومات: لديك الحق في طلب معلومات حول بياناتك الشخصية التي تتم معالجتها وكيفية معالجتها. يمكنك تقديم طلب للحصول على هذه المعلومات.
- التصحيح: إذا كانت بياناتك الشخصية غير دقيقة، لديك الحق في تصحيحها.
- سحب الموافقة: عادة لا تُعالج بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك فقط دون أي علاقة تعاقدية، ولكن إذا كان الأمر كذلك، يمكنك سحب موافقتك في أي وقت، مع ملاحظة أن السحب يكون فعالًا للمستقبل فقط.
- الحق في الاعتراض: إذا كانت معالجة بياناتك الشخصية تستند إلى مصلحة مشروعة لمقدم الخدمة، يمكنك الاعتراض على استخدام بياناتك الشخصية، شريطة أن تمنع مصلحتك الشخصية استخدامها. كما يمكنك الاعتراض على أي معالجة لغرض التسويق المباشر في أي وقت.
- تقييد المعالجة: في ظروف معينة، قد يكون لديك الحق في طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية، مثل الشك في دقتها. قد يؤدي التقييد إلى الحد من أو منع تقديم خدمات مقدم الخدمة.
- نقل البيانات: إذا نص القانون على ذلك، يمكنك طلب استلام بياناتك الشخصية التي قدمتها لنا بالشكل المطلوب قانونيًا، مع إمكانية نقلها إلى متحكم جديد.
- الحق في المسح: راجع القسم IX أدناه.
- تقديم الشكوى: حسب التشريعات المعمول بها، يمكنك تقديم شكوى للجهة المختصة بحماية البيانات.
VII. المستلمون الداخليون والخارجيون لبياناتك الشخصية
قد يستعين مقدم الخدمة بأطراف ثالثة عند معالجة بياناتك الشخصية، خاصة للخدمات الإدارية وضمان الجودة وخدمات تقنية المعلومات.
قد يتم تمرير البيانات الشخصية اللازمة للفوترة إلى شركات التأمين ووحدات التكلفة المسؤولة عنك. يمكن لشركات التأمين الوصول للبيانات الطبية وفق حقوق قانونية أو بموافقتك.
إذا لزم الأمر، يمكن أيضًا تمرير البيانات الشخصية إلى الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية في الإمارات أو الوكالات الخاصة الشريكة، لأغراض التحصيل. نحتفظ بالحق في تمرير البيانات إلى السلطات العامة وفق القانون.
قد تخضع بعض الخدمات في تطبيق ميديكلينيك لالتزامات الإبلاغ القانونية والتنظيمية في الإمارات، مثل سجلات المرضى والإحصاءات الطبية وقياسات الأداء، حيث يتم تمرير البيانات إلى جهات ثالثة سواء بشكل مجهول أو غير مجهول.
يرجى ملاحظة أن نقل البيانات المجهولة سيتم وفقًا للقانون الاتحادي رقم 2 لعام 2019.
VIII. مكان معالجة البيانات
عادةً ما تتم معالجة بياناتك الشخصية والصحية في الإمارات. وإذا تم الإفصاح عنها خارج الدولة، فسيكون ذلك فقط في دول توفر مستوى حماية بيانات معادل أو مع ضمانات محددة. لأي استفسار بهذا الخصوص، يرجى التواصل مع الجهة أدناه.
IX. الحذف/مدة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية
يمكنك، مبدئيًا، حذف حسابك في تطبيق ميديكلينيك في أي وقت. لا يؤدي حذف الحساب تلقائيًا إلى حذف بياناتك الشخصية. ستُخزن بياناتك طالما كان ذلك ضروريًا للوفاء بعقد العلاج المعني، وفترات الاحتفاظ المنصوص عليها قانونيًا، ومتطلبات الصحة العامة والتأمين الصحي، بالإضافة إلى الاحتفاظ للأغراض الداخلية للأرشفة والتوثيق.
X. جهات الاتصال
لضمان أفضل حماية ممكنة لبياناتك الشخصية، تم تعيين مسؤول حماية بيانات.
لأي أسئلة حول معالجة بياناتك الشخصية أو حقوقك، يرجى التواصل مباشرة مع مسؤول حماية البيانات في ميديكلينيك الشرق الأوسط : MEDICLINIC MIDDLE EAST MANAGEMENT SERVICES FZ-LLC، دبي، الإمارات العربية المتحدة، ص.ب: 123812، دبي، الإمارات العربية المتحدة، البريد الإلكتروني: dataprivacy@mediclinic.ae.
نرجو تقديم الاستفسارات كتابيًا مع نسخة صالحة من الهوية. إذا تواصلت معنا عبر البريد الإلكتروني، سنعتبر أنك ترغب في تلقي المراسلات عبر البريد الإلكتروني، سواء كانت مشفرة أو لا. نحتفظ بالحق في طلب إجراءات تعريف إضافية مناسبة. شكرًا لتفهمك.